6 مهارات للعزف بأحبالك الصوتية

26 نوفمبر 2013 إلقاء, نصائح قراءات : 4٬646

399px-Microphone_U87

هذا المقال مترجم بتصرف من مدونة مدربة الإلقاء والتعليق سوزان بيركلي..

إليك لائحتي التي تتعلق بمهارات الإلقاء والتي يجب عليك العمل عليها لكي تصبح متمكناً بشكل حقيقي في إظهار موهبتك وتمكنك الكامل عند استخدام المايكروفون.

القدرة على اختيار التوجه الصحيح:

إن هذا الامر يعني غالباً معرفتك لماهية الأسئلة التي يتوجب عليك طرحها على المخرج. كمثال على ذلك، إن كنت تقوم بتمثيل دور رجل شرطة، فسيكون بإمكانك أن تسأل المخرج كم هي الفترة الزمنية التي مضت على تواجد رجل الشرطة هذا في سلك الشرطة، وكيف هو شعوره تجاه عمله ( أي هل رجل الشرطة هذا سعيد ومستمتع في عمله؟ يحبه؟ يكرهه وبرغب بتركه؟  وما إلى ذلك).

القدرة الممتازة على التحكم بالصوت:

الشخص الذي يملك موهبة الإلقاء والتعليق يعلم تماماً كيف يمكنه الإتيان بتغييرات دقيقة في طبقات الصوت. حيث إن من يملك هذه الموهبة يكون معتاداً على عملية توظيف طبقات الصوت المختلفة وتغيراتها، وماهية الطبقات التي يمكنه إخراجها بحنجرته.

المقدرة على تقديم بنية صحيحة للجملة:

لا بد أن تعرف متى تقف، ومتى تستمر، وهنا تأتي مهارات التنفس الصحيح، ومهارات وصل الكلمات والجمل.

التوقيت:

على الرغم من أنه يمكن القيام بتعديلات على عملية التوقيت في إستوديوهات التسجيل، فإنه لازال يتوجب عليك أن تكون على قادراً على تحديد اللحظات التي تحتاج فيها للإسراع واللحظات التي تحتاج فيها إلى منح ثوان إضافية في حال تم طلب ذلك منك.

مهارات التمثيل:

هل لاحظت أن من يملك موهبة الإلقاء والتعليق يشعرك كما لو أنه هو من يقوم بالتمثيل فعلاً. إنهم يفقدون الشعور بما حولهم تماماً ويندمجون مع الشخصية بشكل كلي ولا يدعون أي شيء يقطع عليهم تركيزهم فيما يقومون به.

التحكم بالعاطفة والمشاعر:

إن أصحاب الموهبة الصوتية في قمة اندماجهم في عملهم وفي اللحظات التي يكون فيها العمل في ذروته تجدهم مرحين وعلى قدر كبير من التجاوب. فمهما يكون مستوى الصعوبة للعمل الذي يتم تقديمه فإنهم لايفقدون أبداً هدوءهم وسيطرتهم على مشاعرهم ويبقون في حالة اتزان سواء على مستوى التصرفات أو التفكير في جميع الأوقات.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع الصوت الرخيم © 2011 - 2017

momizat